×

00966 - 0538592350

جمعية مساعي النسائية الخيرية تطلق مشروعها التدريبي (نبض)

مدير الموقع
2019-08-26

أطلقت جمعية مساعي النسائية الخيرية في مقرها اليوم، بالتعاون مع مكتب التعليم للإشراف بشرق الرياض ، (مشروع نبض) ، الذي يعنى بتنمية المهارات التطوعية لدى طالبات المرحلة الثانوية.
وأوضحت المدير التنفيذي للجمعية عائشة بنت عبدالعزيز العيوني أن فكرة مشروع ( نبض ) تهدف إلى تدريب وتأهيل طالبات المرحلة الثانوية على باقة من المهارات الحياتية ومهارات التطوع ، ليصبحن متميزات في خدمة وطنهن ، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون مع مكتب التعليم للإشراف بشرق الرياض في تنفيذ المشروع في نسخته الأولى حيث يستهدف ( 6) مدارس ثانوية بشرق الرياض ، و (300) طالبة بواقع ( 50 ) طالبة في كل مدرسة ثانوية .
وأضافت أن الجمعية قامت بإعداد حقيبة تدريبية خاصة بالمشروع ، تتضمن (6) دورات تناسب الخصائص العمرية والمعرفية والمهارية للمستهدفات ، لضمان جودة العمل ، ويتولى قيادة المشروع فريق إداري وتنسيقي وتدريبي تم اختيارهن بعناية حيث تم ترشيح المدارس ( 3 ) شخصيات فأكثر من كل مدرسة : ( معلمة ومرشدة طلابية ورائدة نشاط ).
من جانبها أشارت مديرة مكتب التعليم بالروابي فاطمة الحكمي إلى أن المشروع جاء انطلاقا من رسالة المكتب والجمعية في اعداد برامج جيدة ، لصقل مهارات الفتيات وتطويرهن وتقديم برامج تسهم في بناء الشخصية ليقمن مستقبلا بنشر وتعريف المجتمع التعليمي الداخلي بالتطوع على أسس متينة وواضحة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، وتفعيلا لتكامل الأدوار بين المؤسسات والقطاعات.
وبينت مدربة المشروع أسماء الحربي أن المرحلة الأولى من المشروع هي تدريب رائدات النشاط والمرشدات والمدربات على عدة محاور هي : بناء الذات، فن العلاقات، مهارات الريادة، فن التأثير، مفهوم وقيادة العمل التطوعي، إدارة المبادرات التطوعية وتحليل.
وأضافت أن المرحلة الثانية من المشروع هو تدريب الطالبات وتستمر عشرة أسابيع على : مفهوم وقيادة العمل التطوعي، إدارة المبادرات التطوعية وتحديد الاحتياجات، إدارة الذات والثقة بالنفس، فن بناء العلاقات، مهارات الإدارة والقيادة، الذكاء العاطفي والاجتماعي.

ما رأيك؟

ملاحظة: لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني